السلام عليك يا أبا عبد الله الحسين


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-12-2011, 10:15 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو مميز
 
الصورة الرمزية حاج رضا
 

 

 
إحصائية العضو






حاج رضا غير متواجد حالياً

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
حاج رضا على طريق التميز

My SMS
•..-{ اعلانات

آخر مواضيعي

 

 

افتراضي دراسات علمية صحية حديثة


{معلومات صحية تهمكم}

"أوميجا 3" تحمي من الجروح الدماغية



واشنطن: أظهرت دراسة أمريكية جديدة أن مادة "الأوميجا 3" الموجودة في زيت السمك لا تحمي القلب فحسب بل أيضاً تساعد على الحماية ضد الجروح الرضيّة للدماغ.
وأشار جوليان بايلز الطبيب الباحث في جامعة وست فيرجينيا الأمريكية، حيث أجريت الدراسة أن الجرذان التي جرى معالجتها بالأحماض الدهنية "أوميجا 3" المعروفة بـ "دي اتش ايه" والموجودة في زيت السمك أظهرت بعد تعرضها لجروح رضية دماغية انخفاضاً ملحوظاً في النسيج التالف.
وتبين أن النسيج التالف بسبب الجروح الرضية للدماغ تراجعت بشكل ملحوظ لدى الجرذان التي تناولت أعلى جرعات من "دي اتش ايه". كما ظهر خلال الدراسة انخفاضاً ملحوظاً عند هذه الجرذان في عمل البروتين "اميلويد بيتا" المرتبط بتطور مرض الزهايمر.

##################

سبب برودة أطراف الأرجل في الشتاء



القاهرة: أكد الدكتور أحمد فاروق ميرة أن التعرض للبروده الشديده يؤدي إلى انقباض الأوعية الدموية الطرفية في الأيدى والقدم والأنف والأذن مما يقلل كمية الدم الواصله للأطراف، موضحاً أن هذا يؤدي إلى الاحساس بالشكشكه والتنميل.
وأوضح ميرة خلال برنامج "صباح الخير يامصر" الأثنين أن تأثير البروده على جسم الإنسان نوعين ، الأول تأثيرها على الإنسان السليم الذي لا يعاني من أى مشاكل صحية، وأكد أن بروده الطقس تقلل من كمية الدم الواصله للأطراف نتيجه لانقباض الأوعية الدموية الطرفية مما يؤدي إلى الشعور بعدم الاحساس بالأطراف والتنميل والشكشكه، مضيفاً أنه كلما قلت درجة الحرارة شعر الإنسان بعدم الاحساس بالأطراف.

####################

زيادة الكرش تقلص حجم الدماغ




واشنطن: أكدت دراسة أمريكية حديثة أن الزيادة في الكرش تعني انكماشاً في حجم الدماغ‏,‏ وذلك وفقاً لما نشرته مجلة "نيو سينتست" الطبية‏,‏ وتقول المجلة إن السمنة ترتبط بزيادة مخاطر الإصابة بالسكر من النوع الثاني‏,‏ والذي يؤدي إلى خلل في الإدراك‏.
ولذلك قام باحثون في كلية الطب في جامعة نيويورك بدراسة تأثير السمنة علي حجم الدماغ وبنيته‏,‏ واستخدم الباحث انتونيو كونفيت تقنية التصوير بالرنين المغناطيسي لمقارنة أدمغة ‏44‏ شخصاً يعانون من السمنة مع ‏91‏ دماغاً لدى أشخاص نحيفين من ذات الفئة العمرية والخلفية الاجتماعية‏، طبقاً لما ورد بجريدة "الأهرام".
وجد هذا الباحث أن الأشخاص البدناء لديهم نسبة ماء أكبر في جزء من الدماغ‏ ، وسبب ذلك الشراهة والسلوك الغير منتظم في الأكل..

####################

دراسة تحذر من كسر حبة الدواء


واشنطن: حذرت دراسة طبية من أن كسر حبة الدواء قبل تناولها كأحد الأخطاء الأكثر شيوعاً بين الكثيرين‏,‏ حيث تشكل أكبر الضرر على صحة الإنسان خاصةً منطقة المريء‏.
وأوضح الباحثون أن كسر حبة الدواء لنصفين يشكل خطراً كبيراً على سلامة المريء،‏‏ حيث تعمل حواف الحبة الحادة على إحداث التهابات وجروح بسيطة قد لا تري بالعين المجردة، إلا أن الاستمرار في تناول الدواء بهذه الطريقة يسهم بشكل كبير في معاناة المريء بالعديد من الالتهابات المزمنة‏، طبقاً لما ورد بجريدة "الأهرام".‏
وأشارت الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يلجأون لهذه العادة هم الأكثر عرضة للإصابة بالأزمات القلبية والتهاب المفاصل‏.

#####################

طبيب مصري: بدائل السكر‏ آمنة تماماً



القاهرة: أكد الدكتور شريف عزمي استشاري التغذية والنحافة ورئيس وحدة علاج السمنة والنحافة بمعهد ناصر، أن البدائل عديمة السعرات آمنة تماماً ويطلق عليها "الاسبرتام" ويوجد منها‏ 6‏ آلاف منتج على مستوى العالم يتناولها نحو‏500‏ مليون شخص يومياً‏,‏ وتوصي بها منظمة الصحة العالمية لحالات السمنة وارتفاع ضغط الدم والسكر والسرطان وأيضاً للحوامل‏.
‏وعن الجرعة الآمنة وكيفية حسابها يقول إن منظمة الصحة العالمية حددتها بما يوازي‏50‏ ملجم لكل جرام من وزن الجسم بما يعادل ملعقتين سكر لكل فنجان شاي أو قهوة ..

#####################

اللهو أثناء تناول الطعام يسبب زيادة الوزن


لندن: أفادت دراسة بريطانية حديثة بأن اللعب أثناء الأكل سبب أساسي في زيادة الوزن.
وقسمت الدراسة 100 متطوع إلى مجموعتين أفراد الأولى كانوا يتناولون وجباتهم وهم منشغلون بألعاب كومبيوتر أما أفراد الثانية فكانوا يركزون على وجبتهم فقط.
ولاحظ الباحثون بعد انقضاء أسابيع أن من تلهّى أثناء الأكل لا يتذكر بدقة ماذا أكل ولم يشبع عند انتهائه من تناول الطعام في حين أن الذين أكلوا وهم يركزون على وجبتهم فقط وصلوا حد الإشباع بالرغم من أن كلا المجموعتين تناولت الوجبة نفسها كما ونوعا.

وتوصلت الدراسة إلى أن الممارسات اليومية المتكررة لدى عامة الناس مثل الرد على رسائل البريد الإلكتروني ومشاهدة التلفزيون والتركيز على ألعاب الفيديو والكمبيوتر أثناء تناول الطعام تعكس إلى حد بعيد التسارع في زيادة الوزن بصورة ملحوظة.

####################

البصل تفاح الفقراء والعدس يقاوم البرد



أكد الدكتور مجدي بدران استشاري الأطفال وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أن البصل والعدس يحتويان على تسعة معادن منها الزنك والنحاس والسلينيوم، إضافة إلى فيتامين "أ" و"ب" و"الفوليك اسيد" وعدد كبير من الأحماض الأمينية التي تؤهله لزيادة مناعة الجسم ضد الأمراض وخاصةً الإصابة بالبرد في فترة الشتاء فيما نفى إشاعة أن العدس يظهر البرد.
وأوضح بدران مشيراً إلى أن العدس غذاء جيد وسهل الهضم وسريع الامتصاص وغني بالبروتينات التي تفيد في بناء أنسجة الجسم والنشويات التي توفر الطاقة اللازمة، بالإضافة لإحتوائه على أحد الهرمونات المهمة التي تنظم عملية النوم والمزاج والانشراح وتزيد الشهية وتؤخر من عمليات الشيخوخة.

تعليق خفيف: اليوم نحن نعيش في عصر الغلاء حتى البصل لاينال حظ الأغنياء فما بالكم بالفقراء حتما مع ارتفاع سعر البصل سيستبدلوه بالفول والعدس..

 

 


التعديل الأخير تم بواسطة حاج رضا ; 01-12-2011 الساعة 10:17 AM.

   

رد مع اقتباس
قديم 01-16-2011, 10:19 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو مميز
 
الصورة الرمزية جيم كريمي
 

 

 
إحصائية العضو






جيم كريمي غير متواجد حالياً

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
جيم كريمي على طريق التميز

My SMS
•..-{ اعلانات

آخر مواضيعي

 

 

افتراضي


تشكر على الأخبار الصحية القيمة
عن فوائد الغذاء بالتوفيق

 

 

التوقيع

السلام عليك ياشمس الشموس

   

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:41 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014 , Jelsoft Enterprises Ltd
Development: hassan makki
F.T.G.Y 3.0 BY: D-sAb.NeT © 2011
جميع الحقوق محفوظة لموقع أدب الطف ® ولد مكي
تصميم و تطوير : الحُر لخدمات التصميم و الدعم الفني